الأمراض المنقولة جنسيا

الأمراض المنقولة جنسيا (الأمراض المنقولة جنسيا) - الأعراض والوقاية

المقدمة

الأمراض المنقولة جنسيا (الأمراض المنقولة جنسيا), ذكر أيضا عن الأمراض التي تنتقل بالاتصال الجنسي (الأمراض المنقولة جنسيا) التي تنتشر عادة عن طريق الاتصال الجنسي, الجماع المهبلي خاصة, اللواط, ورئيس. هذا يؤدي إلى خطر أكبر من تمرير المرض إلى الآخرين. أعراض وعلامات المرض قد تشمل التفريغ, التفريغ القضيب, قرحة أو حول الأعضاء التناسلية, وآلام الحوض. وغالبا ما تنتقل الأمراض المنقولة جنسيا إلى الأطفال قبل أو أثناء الولادة ويجب أن تنتهي إلى نتائج سيئة للطفل. بعض الأمراض المنقولة جنسيا قد يسبب مشاكل مع السلطة لحث الحوامل.

ال وسائل منع الحمل زرع لا تحمي ضد الأمراض المنقولة جنسيا (الأمراض المنقولة جنسيا)/ الأمراض المنقولة جنسيا (الأمراض المنقولة جنسيا), بما في ذلك فيروس نقص المناعة البشرية. دائما استخدام الواقي الذكري لتقليص خطر الأمراض المنقولة جنسيا. النساء الذين يستخدمون يزرع قد تواجه عدم انتظام الدورة الشهرية أو نزيف, وخاصة خلال الأشهر القليلة الأولى من استخدام, زيادة الوزن, حنان الثدي, أو ألم في البطن. الى حد كبير 30 جراثيم مختلفة, الفيروسات, وغالبًا ما تنتقل الطفيليات عن طريق الاتصال الجنسي. تشمل الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي البكتيرية الكلاميديا, مرض السيلان, والزهري. تشمل الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي الفيروسية الأعضاء التناسلية للهربس, فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز, والثآليل التناسلية.

بينما عادة ما ينتشر عن طريق الجنس, وغالبا ما تنتشر بعض الأمراض المنقولة جنسيا عن طريق الاتصال الجنسي غير مع الأنسجة المانحة, دم, الرضاعة الطبيعية, أو أثناء الولادة. STI diagnostic tests are usually easily available within the developed world, ولكن هذا هو في كثير من الأحيان ليس هو الحال في العالم النامي.

غالبا ما يكون للمرأة مشاكل صحية أكثر خطورة من الأمراض المنقولة جنسيا من الرجال:

  • الكلاميديا ​​والسيلان, ترك بدون معالجة, رفع خطر ألم مزمن في الحوض ومهددة للحياة الحمل الرحمية إضافية. الكلاميديا ​​والسيلان يمكن أيضا أن يسبب العقم.
  • الزهري غير المعالج في النساء الحوامل يؤدي إلى الرضع المفاجئ متلازمة الموت حتى 40% من time.3
  • النساء لديهم مخاطر أفضل من الرجال في الحصول على STI أثناء ممارسة الجنس بدون وقاية المهبل.

يضع اللواط بدون حماية النساء في المزيد من المخاطر من أجل الحصول على STI من الجنس المهبلي غير المحمية.

أسباب مشكلة صحية

كل STI يسبب مشاكل صحية مختلفة للسيدات. بعض أنواع الأمراض المنقولة جنسيا غير المعالجة يمكن أن تسبب أو تؤدي إلى:

  • مشاكل تصبحين حامل أو العقم الدائم
  • مشاكل أثناء الحمل والمشاكل الصحية للطفل الذي لم يولد بعد
  • عدوى في أجزاء أخرى من الجسم
  • في تلفها
  • بعض أنواع السرطان, مثل سرطان عنق الرحم
  • الموت

أعراض الأمراض المنقولة جنسيا

في كثير من الحالات, الأمراض المنقولة جنسيا لا تسبب أعراض ملحوظة. وتشمل أعراض الأمراض المنقولة جنسيا شيوعا في النساء:

  • ألم أو عدم الراحة أثناء ممارسة الجنس أو التبول
  • القروح, مطبات, أو طفح جلدي على أو حول جزء السيدة, شرج, ردفان, الفخذين, أو الفم
  • إفرازات غير عادية أو نزيف من جزء السيدة
  • حكة في أو حول جزء السيدة

إنهم ماهرون في مجال المهبل, شرجي, أو الاتصال الجنسي عن طريق الفم. أعراض الإناث من STD يمكن أن تشمل:

  • المهبل الحكة
  • الطفح الجلدي
  • إفرازات غير عادية
  • الم

عرض العديد من الأمراض المنقولة جنسيا أي أعراض في الأقل. ترك بدون معالجة, الأمراض المنقولة جنسيا يمكن أن يسبب مشاكل في الخصوبة وزيادة خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم. هذه المخاطر تجعل حتى أكثر أهمية ممارسة النشاط الجنسي.

ووفقا لمنتصف السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC), الى حد كبير 50% من أحدث حالات الكلاميديا ​​والسيلان تحدث في النساء الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 24 سنوات. تقديرات CDC أن 20 سيحدث مليون الأمراض المنقولة جنسيا جديدة سنويا في الولايات المتحدة وحدها. سنويا في جميع أنحاء العالم, هناك ما يقرب من 357 مليون إصابة جديدة بمرض الزهري, الكلاميديا, مرض السيلان, وداء المشعرات.

علاج او معاملة & منع العدوى المنقولة جنسيا

علاج فعال متاح حاليا للعديد من الأمراض المنقولة جنسيا.

  • ثلاثة أنواع العدوى المنقولة جنسيا البكتيرية (الكلاميديا, مرض السيلان, والزهري) واحد STI الطفيلية (داء المشعرات) قابلة للشفاء بشكل عام مع القائمة, فعالية جرعة وحيدة نظم المضادات الحيوية.
  • لهربس وفيروس نقص المناعة البشرية, الأدوية الفعالة قبل كل شيء المتاحة هي الأدوية المضادة للفيروسات والتي سوف تعدل مسار المرض, على الرغم من أنها لا يمكن علاج هذا المرض.
  • لالتهاب الكبد B, الأدوية المضادة للفيروسات يمكن أن تساعد على محاربة الفيروسات والأضرار بطيئة في الكبد.

مقاومة مضادات الميكروبات (AMR) من الأمراض المنقولة جنسيا وزيادة في السيلان خاص للمضادات الحيوية بسرعة في السنوات الأخيرة، وخفضت خيارات العلاج. المكورات البنية الحالية برنامج مراقبة AMR (GASP) وقد أظهرت معدلات عالية من المقاومة الكينولون, زيادة مقاومة أزيثروميسين, والمقاومة الناشئة للسيفالوسبورين واسع الطيف, علاج الخط الأخير. ظهور الحساسية انخفضت السيلان إلى السيفالوسبورين الموسعة الطيف جنبا إلى جنب مع AMR أظهر بالفعل للبنسلين, السلفوناميدات, التتراسيكلين, الكينولون, والماكروليدات تجعل السيلان كائن المقاوم للأدوية المتعددة.

AMR عن الأمراض المنقولة جنسيا الأخرى, على الرغم أقل شيوعا, موجود أيضا, مما يجعل الوقاية والعلاج الفوري الحرجة. المشورة والسلوكية التدخلات توفر الوقاية الأولية من الأمراض المنقولة جنسيا (بما في ذلك فيروس نقص المناعة البشرية), كذلك ضد حالات الحمل غير المرغوب فيه. وتشمل هذه:

  • التعليم الجنسي الشامل, STI وفيروس نقص المناعة البشرية ما قبل- والمشورة ما بعد الاختبار;
  • الإرشاد / للحد من المخاطر الجنس أكثر أمانا, الترويج الواقي الذكري;
  • استهدفت تدخلات STI إلى الفئات السكانية الرئيسية, مثل العاملين في مجال الجنس, الرجال الذين لفة في القش مع الرجال وغيرهم من الناس الذين يتعاطون المخدرات; و
  • الوقاية من الأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي والتوجيه والاستشارة مصممة خصيصا لمتطلبات المراهقين.

بالإضافة الى, المشورة يمكن أن تحسن قدرة الناس على الاعتراف أعراض الأمراض المنقولة جنسيا وتزيد من احتمال انهم ذاهبون للحصول على الرعاية أو تشجيع الشريك الجنسي في محاولة لذلك. للأسف, نقص الوعي العام, تفتقر للتدريب الأطباء, ومنذ فترة طويلة،, تبقى وصمة عار على نطاق واسع في جميع أنحاء الأمراض المنقولة جنسيا العوائق التي تحول دون زيادة استخدام وأبسط من تلك التدخلات.

انتقل إلى أعلى

Sexually Transmitted Infections (STIs) – Symptoms and Prevention’s

0
636

Introduction

Sexually Transmitted Infections (STIs), also mentioned as sexually transmitted diseases (STDs) that are commonly spread by sexual intercourse, especially vaginal intercourse, sodomy, and head. This leads to a greater risk of passing the disease on to others. Symptoms and signs of the disease may include discharge, penile discharge, ulcers on or around the genitals, and pelvic pain. STIs are often transmitted to an infant before or during childbirth and should end in poor outcomes for the baby. Some STIs may cause problems with the power to urge pregnant.

The contraception implant doesn’t protect against sexually transmitted diseases (STDs)/ Sexually Transmitted Infections (STIs), including HIV. Always use a condom to scale back the danger of STDs. Women who use implants may experience irregular periods or bleeding, especially within the first few months of use, weight gain, breast tenderness, or abdominal pain. Quite 30 different bacteria, viruses, and parasites are often transmitted through sexual intercourse.  Bacterial STIs include chlamydia, gonorrhea, and syphilis.  Viral STIs include herpes genitals, HIV/AIDS, and genital warts.

While usually spread by sex, some STIs are often spread by non-sexual contact with donor tissue, blood, breastfeeding, or during childbirth. STI diagnostic tests are usually easily available within the developed world, but this is often not the case within the developing world.

Women often have more serious health problems from STIs than men:

  • Chlamydia and gonorrhea, left untreated, raise the danger of chronic pelvic pain and life-threatening extra uterine pregnancy. Chlamydia and gonorrhea can also cause infertility.
  • Untreated syphilis in pregnant women leads to sudden infant death syndrome up to 40% of the time.3
  • Women have a better risk than men of getting an STI during unprotected vaginal sex.

Unprotected sodomy puts women at even more risk for getting an STI than unprotected vaginal sex.

Causes of health problem

Each STI causes different health problems for ladies. Certain sorts of untreated STIs can cause or lead to:

  • Problems getting pregnant or permanent infertility
  • Problems during pregnancy and health problems for the unborn baby
  • Infection in other parts of the body
  • Organ damage
  • Certain sorts of cancer, like cervical cancer
  • Death

 Symptoms of Sexually Transmitted Infections

In many cases, STIs don’t cause noticeable symptoms. Common STI symptoms in women include:

  • pain or discomfort during sex or urination
  • sores, bumps, or rashes on or around the vagina, anus, buttocks, thighs, or mouth
  • unusual discharge or bleeding from the vagina
  • Itchiness in or around the vagina

They’re skilled vaginal, anal, or oral sexual contact. Female symptoms of an STD can include:

  • Vaginal itching
  • Rashes
  • Unusual discharge
  • Pain

Many STDs display no symptoms in the least. Left untreated, STDs can cause fertility problems and an increased risk of cervical cancer. These risks make it even more important to practice sexual activity.

According to the middle of Disease Control and Prevention (CDC), quite 50% of the latest chlamydia and gonorrhea cases occur in women between the ages of 15 and 24 years. The CDC estimates that 20 million new STDs will occur per annum within us alone. Per annum worldwide, there are approximately 357 million new infections of syphilis, chlamydia, gonorrhea, and trichomoniasis.

Treatment & preventions of Sexually Transmitted Infections

Effective treatment is currently available for several STIs.

  • Three bacterial STIs (chlamydia, gonorrhea, and syphilis) and one parasitic STI (trichomoniasis) are generally curable with existing, effective single-dose regimens of antibiotics.
  • For herpes and HIV, the foremost effective medications available are antivirals which will modulate the course of the disease, though they can’t cure the disease.
  • For hepatitis B, antiviral medications can help to fight the virus and slow damage to the liver.

Antimicrobial resistance (AMR) of STIs in particular gonorrhea to antibiotics has increased rapidly in recent years and has reduced treatment options. Current Gonococci AMR Surveillance Program (GASP) has shown high rates of quinolone resistance, increasing azithromycin resistance, and emerging resistance of extended-spectrum cephalosporin, last-line treatment. The emergence of decreased susceptibility of gonorrhea to extended-spectrum cephalosporin alongside AMR already shown to penicillin, sulphonamides, tetracycline, quinolones, and macrolides make gonorrhea a multidrug-resistant organism.

AMR for other STIs, though less common, also exists, making prevention and prompt treatment critical. Counseling and behavioral interventions offer primary prevention against STIs (including HIV), also as against unintended pregnancies. These include:

  • Comprehensive sexuality education, STI and HIV pre- and post-test counseling;
  • Safer sex/risk-reduction counseling, condom promotion;
  • STI interventions targeted to key populations, like sex workers, men who roll in the hay with men and other people who inject drugs; and
  • STI prevention education and counseling tailored to the requirements of adolescents.

In addition, counseling can improve people’s ability to acknowledge the symptoms of STIs and increase the likelihood they’re going to seek care or encourage a sexual partner to try to so. Unfortunately, lack of public awareness, lack of coaching of doctors, and long-standing, widespread stigma around STIs remain barriers to greater and simpler use of those interventions.