طفل يعاني من انخفاض سكر الدم

طفل يعاني من انخفاض سكر الدم: الأسباب, علامات والعلاج

نظرة عامة

انخفاض مستوى السكر في الدم في الطفل يعني أن مستويات السكر في الدم أقل من 40 ملليغرامات لكل ديسيلتر في طفلك. ويسمى أيضًا نقص السكر في الدم من الناحية الطبية. هناك مجموعة متنوعة من الأسباب التي تؤدي إلى طفل يعاني من انخفاض مستويات السكر في الدم مثل عدوى حديثي الولادة أو الاختناق عند الولادة. يختلف معدل انخفاض مستوى السكر في الدم لدى الأطفال حديثي الولادة بين 1-2 لكل ألف مولود حي. يوجد 8.1 % من الرضع الناضجين لتطوير الحالة. يوجد 50% فرص ولادة الطفل مع انخفاض مستوى الجلوكوز في الدم إذا كانت الأم مريض بالسكر.

أسباب إصابة الطفل بانخفاض سكر الدم

  • انخفاض مخازن السكر
  • طفل خديج
  • بعد بلوغ الطفل
  • انخفاض تناول السعرات الحرارية
  • تغذية غير كافية
  • زيادة استخدام الجلوكوز
  • مولود من أم مصابة بمرض السكر
  • الجنين
  • متلازمة بيكويث ويديمان
  • متنوع
  • عدوى
  • تعفن الدم
  • مستويات درجات الحرارة المنخفضة
  • كثرة الخلايا الحمراء
  • نقل الدم
  • أمراض تخزين الجليكوجين
  • الأم تتناول أدوية لضغط الدم مثل حاصرات بيتا. ز إنديرال أو بروبرانولول
    الجالاكتوز في الدم
  • كبير للأطفال في سن الحمل

لماذا يحدث هذا الشرط?

يعبر سكر الدم مشيمة الطفل عن طريق الانتشار وعادة, تبلغ مستويات الجلوكوز لدى الطفل حوالي 2 / 3rd من مستوى الجلوكوز لدى الأم. عندما يتم قطع الحبل السري بعد ولادة الطفل, يتم إيقاف مصدر الجلوكوز إلى الطفل وانخفاض مستوى السكر في الدم لدى الطفل في أول ساعتين من الحياة. عادة ما يتم تثبيت المستويات في غضون ثلاث إلى أربع ساعات إذا بدأت التغذية المبكرة. يصل مستوى السكر في الدم 65-71mg / dl. يمكن منع هذه الحالة عن طريق إطعام الطفل في وقت مبكر بمجرد ولادة الطفل. متطلبات السكر للطفل المولود هي 6 مغ / كغ / دقيقة.

علامات وأعراض الطفل مع انخفاض سكر الدم

تحدث الأعراض في غضون ساعات قليلة بعد الولادة. قد يكون انخفاض نسبة السكر في الدم موجودًا في الطفل دون أي أعراض عند الأطفال المعرضين لخطورة عالية ، لذلك هناك حاجة إلى مؤشر مرتفع للاشتباه في نقص السكر في الدم. قد يكون هناك غير محدد في بعض الأحيان عند الطفل وقد يكون بسبب بعض أمراض حديثي الولادة. إذا اختفت الأعراض عندما بدأ ضخ الجلوكوز, ثم تشير الأعراض إلى انخفاض مستويات الجلوكوز في الدم:

  • قد يتحول الطفل إلى اللون الأزرق
  • الارتعاش
  • اللامبالاة عند الطفل
  • التشنجات
  • زيادة ضربات قلب الطفل
  • نوبات انقطاع النفس المتقطع
  • صعوبة في التغذية
  • سبات
  • يعرج
  • صرخة عالية النبرة
  • التعرق
  • تحول البشرة إلى اللون الأصفر
  • انخفاض درجة حرارة الجسم
  • توقف القلب
  • شد العيون
  • فشل القلب

كيف يمكن تشخيص الحالة في وقت مبكر?

مستويات الجلوكوز في الدم:

يتم قياس مستويات الجلوكوز في الدم في البداية بواسطة dextrostix ولكن هذه هي الشرائط التي تقيس مستوى الجلوكوز في الدم بالكامل وهي 10% أقل من مستوى بلازما الدم. قبل أن نتمكن من تشخيص نقص السكر في الدم لدى الطفل ، يلزم التأكيد المختبري. يتم قياس مستويات الجلوكوز في الدم لدى الطفل عند 1, 2, 4, 6, و 24 ساعات من العمر. إذا لم يتم تثبيت مستويات الجلوكوز في الدم, تحتاج إلى متابعة فحص مستوى الجلوكوز حتى يصبح الطفل بصحة جيدة. إذا لم يحدث ذلك, تحتاج إلى التوقف عن مراقبة مستويات الجلوكوز في الدم بعد 24 ساعات.

فحص دم شامل:

يتم الحصول على فحص السرير الكامل للطفل لتقييم العدوى التي تحدث داخل الطفل. قد يتم رفع العدلات والخلايا الليمفاوية في حالة الإصابة.
تعداد الدم التفاضلي: تقيم تعداد الدم التفاضلي في الطفل الذي يعاني من انخفاض سكر الدم لتسمم الدم لدى الطفل. يتم ذلك عادة لاستبعاد أي سبب للعدوى أو تسمم الدم.

ما هي المضاعفات?

يمكن أن تحدث مجموعة متنوعة من المضاعفات التي تحدث في الطفل:

    • تلف الجهاز العصبي المركزي الدائم
    • نزف داخل البطين
    • توقف التنفس
    • التشنجات
    • توقف القلب
    • سكتة قلبية
    • الموت

كيفية علاج الطفل مع انخفاض سكر الدم?

عادةً ما يُطلب منك توقع مقدمًا مع ارتفاع خطر انخفاض مستوى السكر في الدم وهي خطوة حاسمة في الإدارة.

مستويات الجلوكوز في الدم ( 20 - 45 ملغم / دل)

عادة, مستوى الجلوكوز في الدم في نطاق 20 إلى 45 لا تحتوي الملليجرام لكل DL على أعراض نقص السكر في الدم. إذا كان الطفل في حالة تأهب اعطيه الجلوكوز عنه 6 مليغرامات لكل كيلوغرام في الدقيقة.

مستوى الجلوكوز في الدم < 45ملغم / دل

الأطفال الذين لديهم مستوى الجلوكوز في الدم أقل من 45 مليغرامات لكل DL لديها أعراض خفيفة من نقص السكر في الدم. تحتاج إلى إعطائه جرعة من ماء سكر العنب 2 ملليغرام لكل كيلوغرام متبوعًا بالتسريب المستمر للجلوكوز يخبر الأعراض بحلها.

مستويات الجلوكوز في الدم < 20ملغم / دل

قد يعاني الطفل أو لا يعاني من أعراض انخفاض نسبة السكر في الدم. تحتاج إلى تقييم IV وإذا لم تكن قادرًا على الوصول إلى ذلك الوريد السري ، فيمكن استخدامه في ضخ السكر داخل الجسم.

الأدوية التي يمكن إعطاؤها:

  • الجلوكاجون خاصة عندما تكون في حالة الطوارئ عندما لا يتم الحصول على الوريد
  • يمكن إعطاء هرمون النمو 1 وحدة / 24 ساعة
  • ديازوكسيد 10-25 mg7kg / day في جرعتين إلى ثلاث جرعات مختلفة
  • بريدنيزولون في جرعات مقسمة
  • هيدروكورتيزون كل 6 ساعات

الخيارات الجراحية:

إذا كان الطفل يعاني من انخفاض السكر في الدم يعاني من جراحة الأورام المنتجة للأنسولين ،.

ما هو تشخيص الطفل مع انخفاض السكر في الدم?

عادة, التشخيص جيد إذا تم تعزيز العلاج في وقت سابق. إذا حدثت النوبات أو التشنجات لدى طفل يعاني من انخفاض سكر الدم ، فعادة ما تظهر آثار الجهاز العصبي المركزي. تظهر الآثار الجانبية للجهاز العصبي المركزي أيضًا مع انخفاض مستويات السكر في الدم باستمرار بسبب الأورام المنتجة للأنسولين. يمكن إجراء التشخيص بشكل أفضل إذا بدأ العلاج مبكرًا.

متى طلب المساعدة الطبية?

يعاني الطفل الذي يعاني من انخفاض مستوى الجلوكوز في الدم من النوبات, عدم تناول ما يكفي من الغذاء, زراقي, خمول, وتعاني من الشحوب, يجب أن لا تنتظر لطلب المساعدة الطبية. سيقوم طبيبك بتشخيص الطفل بالتفصيل وسيبدأ العلاج للسماح لطفلك بالنجاة من انخفاض مستويات السكر في الدم. العلاج إذا بدأ في الوقت المحدد سيسمح للطفل بالبقاء على قيد الحياة. يمكن أن يؤدي أي تأخير في العلاج إلى آثار مميتة على صحة طفلك.

 

انتقل إلى أعلى

Baby with Low Blood Sugar: Causes, Signs and Treatment

0
970
Baby with Low Blood Sugar

OVERVIEW

The low blood sugar level in the baby means that blood glucose levels less than 40 milligrams per dl in your child. It is also called hypoglycemia in medical terms. There are a variety of causes that lead to a baby with low blood sugar levels like neonatal infection or birth asphyxia. The incidence of low blood sugar level in newborn varies between 1-2 per thousand live births. There are 8.1 % of full-term infants to develop the condition. There are 50% chances of the baby to born with a low blood glucose level if the mother is diabetic.

Causes of Baby with Low Blood Sugar

  • Decreased sugar stores
  • Premature child
  • Post mature child
  • Decreased calorie intake
  • Inadequate feeding
  • Increased utilization of glucose
  • An infant born to a diabetic mother
  • Erythroblastosis fetalis
  • Beckwith Wiedemann syndrome
  • Miscellaneous
  • Infection
  • Sepsis
  • Low-temperature levels
  • Polycythemia
  • Blood transfusion
  • Glycogen storage diseases
  • Mother taking drugs for blood pressure like beta-blockers e. g Inderal or propranolol
    Galactosemia
  • Large for gestational age infants

Why Does This Condition Happen?

The blood sugar crosses the Placenta of the child by diffusion and usually, the glucose levels of the child are approximately 2/3rd of the Glucose level of the mother. When the umbilical cord is cut down after the birth of the baby, the source for glucose to the baby is stopped and the blood sugar level of the child falls down in the first two hours of the life. The levels are usually stabilized in three to four hours if early feeding begins. The blood sugar level reaches 65-71mg/dl. This condition can be prevented by feeding the child early as soon as the baby is delivered. The requirement of sugar for the baby born is 6mg/kg/ minute.

Signs and Symptoms of Baby with Low Blood Sugar

The onset of the symptoms occurs within a few hours after birth. The low blood sugar may be present in the child without any symptoms in high risk babies so there needs a high index of suspicion for hypoglycemia. There may be non-specific sometimes in child and they may be due to some neonatal disease. If the symptoms disappear when the glucose infusion started, then the symptoms are suggestive of low blood glucose levels:

  • The child may turn blue
  • tremors
  • apathy in child
  • convulsions
  • increased Heartbeat of child
  • intermittent apneic spells
  • difficulty in feeding
  • Lethargy
  • limpness
  • High pitched cry
  • Sweating
  • turning of complexion to yellow
  • low body temperature
  • cardiac arrest
  • Up rolling of eyes
  • cardiac failure

How The Condition Can Be Diagnosed Early?

Blood glucose levels:

The blood glucose levels are initially measured by dextrostix but these are the strips that measure the whole blood glucose level and it is 10% lower than the blood plasma level. Before we can diagnose hypoglycemia in the child the laboratory confirmation is required. The blood glucose levels are measured in the baby at 1, 2, 4, 6, and 24 hours of age. If the blood glucose levels are not stabilized, you need to continue checking the Glucose level until the child becomes healthy. If it does not happen, you need to discontinue monitoring blood glucose levels after 24 hours.

Complete blood count:

The complete bed examination of the child is obtained to evaluate the infection going on inside the child. Neutrophils and lymphocytes may be raised in case of infection.
Differential blood count: Differential blood count in a baby with low blood sugar evaluate for sepsis in the child. It is usually done to rule out any cause of infection or septicemia.

What Are The Complications?

Variety of complications can occur in the child which are:

    • Permanent Central nervous system damage
    • Intraventricular hemorrhage
    • Apnea
    • Convulsions
    • Cardiac arrest
    • Heart failure
    • Death

How to Treat Baby with Low Blood Sugar?

It is usually required to anticipate in advance with a high risk of low blood sugar level and it is a crucial step in management.

Blood glucose levels ( 20 – 45 mg/dl)

Usually, the blood glucose level who are in the range of 20 to 45 milligrams per DL does not have symptoms of hypoglycemia. if the baby is alert give him glucose about 6 milligrams per kilogram per minute.

Blood glucose level < 45mg/dl

The children with a blood glucose level of fewer than 45 milligrams per DL have mild symptoms of hypoglycemia. You need to give him a Bolus of dextrose water 2 milligrams per kilogram followed by continuous infusion of glucose tell the symptoms to resolve.

Blood glucose levels < 20mg/dl

The child may or may not have symptoms of low blood sugar. You need to assess IV and if you are not able to access that umbilical vein can be used to infuse the sugar inside the body.

Drugs which can be given:

  • Glucagon especially when in an emergency when intravenous access is not obtained
  • Growth hormone can be given 1unit/24 hours
  • Diazoxide 10-25 mg7kg/day in two to three different division of doses
  • Prednisolone in divided doses
  • Hydrocortisone every 6 hours

Surgical options:

If the baby with low blood sugar is suffering from insulin-producing tumors surgery is considered.

What Is Prognosis Of Baby With Low Blood Sugar?

Usually, the prognosis is good if the therapy is promoted earlier. If the seizures or convulsions occur in a child having low blood sugar the central nervous system effects are usually seen. Central nervous system Side Effects are also seen with persistently low blood sugar levels due to insulin-producing tumors. The prognosis can be made better if the treatment is started earlier.

When to Seek Medical Help?

The baby with low blood glucose level suffers seizures, not taking enough feed, cyanosed, lethargic, and suffer pallor, you should not wait to seek medical help. Your doctor will diagnose the baby in detail and will begin the treatment to let your baby survive low blood sugar levels. The treatment if beginning on time will let the child survive. Any delay in treatment can bring deadly effects to your child’s health.